“بريد الموتى”؟! ربما ليس الأمر مستحيلاً @!@

“لا يمكن لأحد أن يخترع شيئاً مدهشاً كبريد الموتى ما لم يفعل ذلك إكراماً لشخص يحبه من صميم قلبه. إن هذا المستوى من الذكاء لا يحرضه سوى الحب.”

الوداع المؤقت كامل

“إن الإيميلات لا تكذب. قد تكون أكاذيب بحد ذاتها، و لكنها لا تكذب. يمكننا أن نُعيد بناء رسائل عديدة منها.”

13155271

“و لكنك لن تجد علاجاً للحزن، فبعض الأحزان لا يمكن أن تُشفى أبداً… كن حزيناً… إلى الأبد.”

“و لكن لماذا لا يبدو جميع من يمشون حولي في الشوارع تعساء؟ لأن مذاق المثلجات لا يزال شهياً، و لأن الأيام المُشمسة لا تزال جميلة، و لأن الأفلام الطريفة لا تزال تُضحك، و لأن العمل لا يزال مثمراً، و لأن قضاء الوقت مع الأصدقاء لا يزال ممتعاً، و لأن هناك أناساً آخرين يحبونك أيضاً.”

“في نهاية المطاف، يجب علينا أن ننسى، و لكننا لا ننسى لأننا مستعدون للنسيان أو لأننا شفينا من آلامنا أو انتهينا من الحزن و تصالحنا مع الواقع و تخطينا المأساة و مضينا في طريقنا. فنحن لا نمضي في طريقنا و لا ننسى أبداً، و إنما نفقد تشبثنا بالذكرى و حسب، و نهوي في قاع النسيان لأن التذكر لا يعود يكفينا.”

2 thoughts on ““بريد الموتى”؟! ربما ليس الأمر مستحيلاً @!@

  1. “نحن لا نشفى من ذاكرتنا لذلك نحن نكتب..نرسم..ولذلك بعضنا يموت أيضًا” قالتها أحلام وأصابتها، الذين لا ينسون أحزانهم ستتحول تلك الأحزان إلى غشاوة سوداء أمامهم تمنعهم من الحياة والتمتع بها، خذ حقك من الحزن لأنك لن تعرف السعادة إلا به ولكن يجب أن يحين الوقت وتترك التشبث به وتبحث عن مصادر أخرى لسعادتك بأشياء وأشخاص. 
    التدوينة من أجمل ما قرأت ❤

    إعجاب

    • الذين يتشبثون بأشيائهم الميتة، لا تبقى فقط تعيق تحركهم و تُبطئ تقدمهم بسبب ثقلها فوق ظهورهم، و لكنها مع الوقت حين يتآكلها العفن فتغدو جيفة تجثم فوق أنفاسهم، تتشوه ذكراها لديهم، يتخلصون منها تقززاً و يواصلون العيش بالحزن الممسوخ، لا هو حزن لم يتم و لا حزن قد انتهى.

      إعجاب

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s